خيارات حفظ الصفحة والطباعة

حفظ الصفحة بصيغة ووردحفظ الصفحة بصيغة النوت باد أو بملف نصيحفظ الصفحة بصيغة htmlطباعة الصفحة
وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَن ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ (37) (القمر) mp3
ذَلِكَ لَيْلَةَ وَرَدَ عَلَيْهِ الْمَلَائِكَة جِبْرِيل وَمِيكَائِيل وَإِسْرَافِيل فِي صُوَر شَبَاب مُرْدٍ حِسَان مِحْنَة مِنْ اللَّه بِهِمْ فَأَضَافَهُمْ لُوط " وَبَعَثَتْ اِمْرَأَته الْعَجُوز السُّوء إِلَى قَوْمهَا فَأَعْلَمَتْهُمْ بِأَضْيَافِ لُوط فَأَقْبَلُوا يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ مِنْ كُلّ مَكَان فَأَغْلَقَ لُوط دُونهمْ الْبَاب فَجَعَلُوا يُحَاوِلُونَ كَسْر الْبَاب وَذَلِكَ عَشِيَّة وَلُوط عَلَيْهِ السَّلَام يُدَافِعهُمْ وَيُمَانِعهُمْ دُون أَضْيَافه وَيَقُول لَهُمْ" هَؤُلَاءِ بَنَاتِي " يَعْنِي نِسَاءَهُمْ " إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ قَالُوا لَقَدْ عَلِمَتْ مَا لَنَا فِي بَنَاتِك مِنْ حَقّ " أَيْ لَيْسَ لَنَا فِيهِنَّ أَرَبٌ " وَإِنَّك لَتَعْلَمُ مَا نُرِيد " فَلَمَّا اِشْتَدَّ الْحَال وَأَبَوْا إِلَّا الدُّخُول خَرَجَ عَلَيْهِمْ جِبْرِيل عَلَيْهِ السَّلَام فَضَرَبَ أَعْيُنهمْ بِطَرَفِ جَنَاحه فَانْطَمَسَتْ أَعْيُنهمْ يُقَال إِنَّهَا غَارَتْ مِنْ وُجُوههمْ وَقِيلَ إِنَّهُ لَمْ تَبْقَ لَهُمْ عُيُون بِالْكُلِّيَّةِ .

كتب عشوائيه

  • شرح حديث سيد الاستغفارشرح حديث سيد الاستغفار: إن موضوع الاستغفار - طلب مغفرة الذنوب - من أهم الموضوعات التي ينبغي أن يعتنِيَ بها المسلم في حياته، وأن يُوليها اهتمامَه الكبير وعنايتَه الفائقة، وقد جاء في كتاب الله - جل وعلا - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - نصوصٌ كثيرةٌ في الحثِّ على الاستغفار والأمر به، وبيان فضله وفضل أهلهالمُلازِمين له. وقد جاءت هذه الرسالة جامعةٌ لهذه الأدلة العظيمة، مُبيِّنة لما تحويه من معانٍ جليلة.

    المؤلف : عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد البدر

    الناشر : موقع الشيخ عبد الرزاق البدر http://www.al-badr.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/344684

    التحميل :

  • الأسهم المختلطة في ميزان الشريعةالأسهم المختلطة في ميزان الشريعة : أسهم الشركات التي أنشئت لغرض مباح وتتعامل بالمحرم أحياناً. - قدم له: فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الراجحي - حفظه الله -. - قرأه: نخبة من أهل العلماء، منهم فضيلة الشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير - حفظه الله -.

    المؤلف : صالح بن مقبل بن عبد الله العصيمي

    الناشر : شبكة الألوكة http://www.alukah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/166814

    التحميل :

  • تفسير سورة الفاتحة ويليه المسائل المستنبطة منهاتفسير سورة الفاتحة ويليه المسائل المستنبطة منها: في هذه الرسالة تفسيرٌ لسورة الفاتحة، وبيان فضلها، واستخراج الفوائد والمسائل المُستنبطَة منها.

    المؤلف : عبد الله بن إبراهيم القرعاوي

    الناشر : دار العاصمة للنشر والتوزيع بالرياض - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/341899

    التحميل :

  • حكم صيام يوم السبت في غير الفريضةحكم صيام يوم السبت في غير الفريضة : في هذه الرسالة تخريج حديث النهي عن صوم يوم السبت، ومن ثم الحكم عليه، ثم ذكر الأحاديث المعارضة له، مع ذكر أقوال العلماء في هذه المسألة، وبيان القول الراجح.

    المؤلف : سعد بن عبد الله الحميد

    الناشر : شبكة الألوكة http://www.alukah.net - دار التوحيد للنشر بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/167462

    التحميل :

  • صحيح القصص النبوي [ 1 - 50 ]صحيح القصص النبوي : فإن النفوس تحب القصص، وتتأثر بها؛ لذلك تجد في القرآن أنواعًا من القصص النافع، وهو من أحسن القصص. وكان من حكمة الرسول - صلى الله عليه وسلم - أن اقتدى بكتاب ربه، فقص علينا من الأنباء السابقة ما فيه العِبَر، باللفظ الفصيح والبيـان العذب البليغ، ويمتاز بأنه واقعي وليس بخيالي؛ وفي هذه الرسالة قام المؤلف - أثابه الله - بجمع خمسين قصة صحيحة من القصص النبوي مع تخريجها تخريجاً مختصراً.

    المؤلف : أبو إسحاق الحويني

    الناشر : موقع الشيخ الحويني www.alheweny.org

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/330610

    التحميل :

اختر التفسير

اختر سوره

كتب عشوائيه

اختر اللغة

المشاركه

Bookmark and Share