احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 1خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 2اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 3الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 4عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 5كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 6أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 7إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الرُّجْعَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 8أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 9عَبْدًا إِذَا صَلَّىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 10أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 11أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 12أَرَأَيْتَ إِن كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 13أَلَمْ يَعْلَم بِأَنَّ اللَّهَ يَرَىٰسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 14كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 15نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 16فَلْيَدْعُ نَادِيَهُسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 17سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَسورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 18كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب ۩سورة العلق - عدد الآيات 19 - الآية 19

كتب عشوائيه

  • شبهات حول الصحابة والرد عليها : أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها [ من كلام ابن تيمية ]هذه الرسالة جمعها الشيخ محمد مال الله من كتب شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - والتي بين فيها فضائل أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - مع رد بعض الشبهات التي أثيرت حولها من قبل أعداء الدين.

    المؤلف : محمد بن مال الله الخالدي

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/273074

    التحميل :

  • هناك حيث يُطفأ نور الإيمانهناك حيث يُطفأ نور الإيمان: قال المصنف - حفظه الله -: «فلما هُجِرَ التوحيد علمًا وتعلمًا وإرشادًا وتذكيرًا ضعف الإيمان وكثرت الشركيات، ومع التوسع في أمور الحياة إعلامًا وسفرًا واستقدامًا غشي كثير من المجتمعات جوانب مخلة بالتوحيد؛ استشرت وانتشرت حتى عمت وطمت. ومن أبرزها وأوضحها إتيان السحرة والكهان. وبعد أن كانت الأمة موئلاً للتوحيد وملاذًا للإيمان غزت بعضها تيارات الشرك، وأناخت بركابها الشعوذة، فأمطرت سحبها وأزهر سوقها. ولا يزال سواد الأمة بخير - ولله الحمد -. واستمرارًا لهذا الصفاء في العقيدة ونقائها، ومحاولة لردع جحافل الجهل والشرك؛ جمعت بعض أطراف من قصص تحكي واقعًا مؤلمًا، لعل فيها عظة وعبرة وتوبة وأوبة؛ فإنها متعلقة بسلامة دين المرء وعقيدته. وجملتها بفتاوى العلماء وبعض التنبيهات».

    المؤلف : عبد الملك القاسم

    الناشر : دار القاسم - موقع الكتيبات الإسلامية http://www.ktibat.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/229608

    التحميل :

  • اللمع في أصول الفقهاللمع في أصول الفقه : كتاب يبحث في أصول الفقه الإسلامي، تكلم فيه المصنف عن تعريف أصول الفقه وأقسام الكلام والحقيقة والمجاز، والكلام في الأمر والنهي والمجمل والمبين، والنسخ والإجماع، والقياس، والتقليد، والاجتهاد، وأمور أخرى مع تفصيل في ذلك.

    المؤلف : أبو إسحاق الشيرازي

    الناشر : موقع أم الكتاب http://www.omelketab.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/141399

    التحميل :

  • تقريرات ابن تيمية في بيان ما يشكل من الرسالة التدمريةالرسالة التدمرية : تحقيق الإثبات للأسماء والصفات وحقيقة الجمع بين القدر والشرع، لشيخ الإسلام ابن تيمية المتوفي سنة (827هـ) - رحمه الله تعالى -، - سبب كتابتها ما ذكره شيخ الإسلام في مقدمتها بقوله: " أما بعد: فقد سألني من تعينت إجابتهم أن أكتب لهم مضمون ما سمعوه مني في بعض المجالس من الكلام في التوحيد والصفات وفي الشرع والقدر. - جعل كلامه في هذه الرسالة مبنياً على أصلين: الأصل الأول: توحيد الصفات، قدم له مقدمة ثم ذكر أصلين شريفين ومثلين مضروبين وخاتمة جامعة اشتملت على سبع قواعد يتبين بها ما قرره في مقدمة هذا الأصل. الأصل الثاني: توحيد العبادة المتضمن للإيمان بالشرع والقدر جميعاً. - والذين سألوا الشيخ أن يكتب لهم مضمون ما سمعوا منه من أهل تدمر - فيما يظهر - وتدمر بلدة من بلدان الشام من أعمال حمص، وهذا وجه نسبة الرسالة إليها.

    المؤلف : عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/322229

    التحميل :

  • مصحف المدينة [ نسخ مصورة pdf ]مصحف المدينة: تحتوي هذه الصفحة على نسخ مصورة pdf من مصحف المدينة النبوية، بعدة أحجام مختلفة.

    الناشر : مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف www.qurancomplex.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/5256

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share